مدينة مرماريس التركية وتمتعوا بسحر طبيعتها

الكاتب بتاريخ عدد التعليقات : 0
مدينة مرماريس التركية وتمتعوا بسحر طبيعتها

تقع مدينة  مرماريس على ساحل البحر الأبيض المتوسط، في المنطقة الجنوبية الغربية من تركيا ، بالتحديد في محافظة موغلا. تعتبر مدينة مرماريس قطب سياحي مهم جدًا لتركيا، وذلك نظرًا لوقوعها على بحر إيجة، بالإضافة الى كونها ميناء مهم، وبهذا تعتبر السياحة مصدر دخل مدينة مرماريس الرئيسي.

مازالت مدينة مرماريس تحتفظ بسحرها بسبب الجمال الطبيعي الإستثنائي لموقعها، وهي أيضًا مركز رئيسي للإبحار. وهي موقع شتائي شعبي لانطلاق المئات من أصحاب المراكب. بالرغم من أنّ فترة تأسيس مرماريس غير معروفة، عرفت المدينة في القرن السادس قبل الميلاد باسم "فايسكوس"، واعتبرت جزء من كاريا.
الحدث الأبرز القادم أثناء تاريخ مرماريس كان بعد ألفين سنة تقريبا، في منتصف القرن الخامس عشر. عندما بدأت الإمبراطورية العثمانية بالارتقاء، بعد جهود السلطان محمد الثاني، الذي نجح في الفتوحات وإتّحاد القبائل المختلفة وممالك آسيا الصغرى تحت راية واحدة.
في عهد سليمان القانوني وقعت مرماريس تحت السيطرة العثمانية. في 1522، قام سليمان في خليج مرماريس بجمّع أسطول يضم أكثر من 300 سفينة وقوة مكونة من 200000 شخص لتحدّي مقر الفرسان في رودوس. بعد العديد من المعارك، كان لا بدّ للفرسان أن يستسلموا، وأخذ الأتراك رودوس للسنوات الأربعمائة التالية.

 

0 تعليق على موضوع "مدينة مرماريس التركية وتمتعوا بسحر طبيعتها"


الإبتساماتإخفاء