صور, مناظر ,خلابة

الكاتب بتاريخ عدد التعليقات : 0
جزيرة فوكيت التايلاندية وتمتعوا بسحرها

فوكيت هي أكبر جزيرة في تايلاند ، ويشار اليها بإسم "لؤلؤة الجنوب"، تقع قبالة الساحل الغربي لتايلاند في بحر اندامان. يتم الوصول إلى جزيرة فوكيت عن طريق جسر مقاطعة فانغ نغا إلى الشمال. أقرب منطقة للجزيرة هي كرابي، إلى الشرق عبر خليج بان ناه.

تبلغ مساحة جزيرة فوكيت حوالي 576 كلم مربع أي ما يعادل 222 ميل مربع، وبذلك فإنها تعتبر أقل في المشاحة من سنغافورة. يعتمد اقتصاد الجزيرة على القصدير والمطاط. كانت الجزيرة على أحد الطرق التجارية الرئيسية بين الهند والصين، وكانت ممر للسفن الأجنبية البرتغالية، الفرنسية، الهولندية، والتجار الإنجليزية، بينما تستفاد منها المنطقة الآن لأنها أصبحت تدر الكثير من دخلها من السياحة. جزيرة فوكيت هي المنطقة المميزة ذات النكهة الأصلية لمتعة الشمس في تايلاند.

يتم تقسيم فوكيت من خلال سلسلة من الجبال والوديان بشكلها الرئيسي من مجموعة الشمال والجنوب للساحل الغربي. مما يمثل نحو 70% من مساحة الأرض. أعلى قمة، هي ماي تاو بإرتفاع 529 متر. تضاريس الجزيرة متنوعة بشكل لا يصدق  مع الرؤوس الصخرية، والشواطئ الرملية الواسعة الطويلة، والحجر الجيري المنحدر والتلال التي تغطيها الغابات، ومصبات الأنهار الصغيرة، والبحيرات، والنباتات الاستوائية من جميع الأنواع.

0 تعليق على موضوع "صور, مناظر ,خلابة"


الإبتساماتإخفاء