مدينة ماغديبورغ الألمانية ذات التاريخ العريق

الكاتب بتاريخ عدد التعليقات : 1
مدينة ماغديبورغ الألمانية ذات التاريخ العريق



ماغديبورغ هي مدينة المانية وعاصمة ولاية ساكسونيا-أنهالت الألمانية. كانت المدينة في العصور الوسطى ممرًا لعبور الكثير من القوافل التجارية في أوروبا وذلك بسبب وقوعها على تقاطع طرق القوافل المرتحلة من كل أنحاء أوروبا. تتمتع المدينة بتاريخ طويل يشهد على مكانتها ذات يوم من الأيام كمركز أوروبي.

كان حجر الأساس لهذه المدينة الألمانية كاتدرائية ماغديبورغ التي إنتهى العمل في تشييدها سنة 1209، لتصبح رمزًا لهذه المدينة. وفي هذا العام يُحتفل بالذكرى الثمانمائة لإقامة هذه الكاتدرائية المشيدة على الطراز الغوطي. سكان مدينة ماغديبورغ فخورون بمدينتهم لما تحويه من معالم تدل على تاريخها الطويل وحدائقها الخضراء، حتى أنها باتت تُعرف بالمدينة الخضراء.

ويقدم متحف التاريخ الثقافي في مدينة ماغديبورغ لزائريه لمحة عن تاريخ هذه المدينة الطويل، فهو يضم العديد من الآثار التي يعود بعضها إلى القرن الرابع عشر. ومن أهم معروضات المتحف مجموعة فرسان ماغديبورغ، التي تعود هي الأخرى إلى القرن الرابع عشر.

أما وجه المدينة الساحر فترسمه الحدائق والغابات التي كانت تحيط بالمدينة وتتخللها الطرق التي جعلت منها مركزاً أوروبياً، وتمتد هذه الطرق لآلاف الكيلومترات رابطة بين الكاتدرائيات والكنائس والقصور والقلاع ذات الطابع المحير، والتي تقدم بمجملها صورة عن الحقب التي مرت بها ألمانيا. كما تعد هذه الطرق دليلاً على ارتباط المدينة التاريخي بكل جزء من أجزاء أوروبا.

1 تعليقات على موضوع "مدينة ماغديبورغ الألمانية ذات التاريخ العريق"

مدينة راائعة يسلموا


الإبتساماتإخفاء