مزايا الذكاء الاصطناعي

الكاتب بتاريخ عدد التعليقات : 0


مزايا الذكاء الاصطناعي

قبل عقدين فقط، كان استخدام الذكاء الاصطناعي في العمليات التجارية في مرحلة "التبني المبكر" وكانت إمكاناته لا تزال نظرية إلى حد ما. ومنذ ذلك الحين، أخذت تقنيات الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته تتقدم وتضيف قيمة إلى الشركات، حيث تتوقع IDC النمو عند 19.6% سنة على مدى عام في 2022 إلى 432.8 مليار دولار. ومع تحسن تقنيات الذكاء الاصطناعي وظهورها كموجة الابتكار التالية، كذلك فهم الإنسان لإمكانياته والإبداع الذي يتم تطبيقه به. واليوم، تستمد الشركات مجموعة متزايدة باستمرار من الفوائد القابلة للقياس من الأنظمة التي تعمل بنظام الذكاء الاصطناعي، بما في ذلك ما يلي:

المرونة على مستوى الأعمال: قبل فترة طويلة من وجود أجهزة الكمبيوتر، عرفت الشركات قيمة جمع وفهم البيانات حول أعمالها وسوقها وعملائها. ومع نمو مجموعات البيانات بشكل أكبر وأكثر تعقيدًا، أصبحت القدرة على تحليل تلك البيانات بدقة وفي الوقت المناسب تمثل تحديًا متزايدًا. إنالحلول التي تعمل بواسطة الذكاء الاصطناعي تجلب القدرة على إدارة البيانات الضخمة ليس فقط، بل على أخذ رؤى قابلة للتنفيذ منها. باستخدام الذكاء الاصطناعي، يمكن أتمتة العمليات المعقدة، ويمكن استخدام الموارد بكفاءة أكبر، ويمكن التنبؤ بحالات الاضطراب (والفرص) وتكييفها بشكل أفضل.

خدمة أفضل للعملاء: يسمح الذكاء الاصطناعي للشركات بتخصيص عروض الخدمات والتفاعل مع عملائها في الوقت الفعلي. مع انتقال المستهلكين عبر مخطط المبيعات الحديث من "الفرصة التسويقية" إلى "التحويل"، فإنهم يولدون مجموعات بيانات معقدة ومتنوعة. الذكاء الاصطناعي يمنح أنظمة الأعمال القدرة على الاستفادة من هذه البيانات ولتقديم خدمة أفضل لعملائها والتفاعل معهم.

واثقون من اتخاذ القرارات: يسعى قادة الأعمال الجيدون دائمًا لاتخاذ قرارات سريعة ومستنيرة. وكلما كان القرار أكثر أهمية، زاد احتمال أن يكون له مكونات وتعقيد لا تعد ولا تحصى. يساعد الذكاء الاصطناعي على زيادة حكمة البشر وخبراتهم، مع تحليل البيانات المتقدم والرؤى القابلة للتنفيذ التي تدعم اتخاذ القرارات الواثقة في الوقت الفعلي.

المنتجات والخدمات ذات الصلة: العديد من نماذج البحث والتطوير التقليدية كانت خلفية. غالبًا ما لم يحدث تحليل بيانات الأداء وتعليقات العملاء حتى بعد دخول منتج أو خدمة ما إلى السوق. كما لم تكن هناك نظم يمكن أن تحدد بسرعة الثغرات والفرص المحتملة في السوق. مع الأنظمة التي تعمل بنظام الذكاء الاصطناعي، يمكن للشركات النظر إلى مجموعة واسعة من مجموعات البيانات، في وقت واحد وفي الوقت الحقيقي. وهذا يسمح لهم بتعديل المنتجات الموجودة وتقديم منتجات جديدة، استنادًا إلى بيانات السوق والعميل الأكثر صلة وتحديثًا.

القوى العاملة المشاركة: أظهر استطلاع أجرته مؤسسة غالوب مؤخرًا أن الشركات التي يبلغ موظفوها عن مستوى عالٍ من المشاركة أكثر ربحًا بنسبة تصل إلى 21% في المتوسط. يمكن لتقنيات الذكاء الاصطناعي في مكان العمل أن تخفف من عبء المهام الدنيوية وتسمح للموظفين بالتركيز على عمل أكثر وفاء. كما يمكن أن تساعدتقنيات الموارد البشرية التي تستخدم الذكاء الاصطناعي في ملاحظة أن الموظفين يشعرون بالقلق أو التعب أو الشعور بالملل. من خلال تخصيص توصيات السلامة والمساعدة في تحديد أولويات المهام، يمكن أن يدعم الذكاء الاصطناعي الموظفين ويساعدهم في استعادة التوازن الصحي بين العمل والحياة.

0 تعليق على موضوع "مزايا الذكاء الاصطناعي"


الإبتساماتإخفاء