أوكلاند .. مدينة الأشرعة

الكاتب بتاريخ عدد التعليقات : 0
أوكلاند .. مدينة الأشرعة
 


لا يمكن أن نتحدث عن أوكلاند دون ذكر طبيعتها المبهرة ، فتحتوي على خمسين فوهة بركانية أو يزيد و التلال البركانية الطبيعية و الموانئ و الخلجان و و الشواطئ الفريدة من نوعها ، و الجزر المختلفة ، حقاً إنها جنة الله على الأرض .
 
نبذة تاريخية
قبل إكتشاف هذه المدينة كان يسكنها شعوب الماوري وهم السكان الأصليون لنيوزيلندا ، وعلاقة الإنسان بالمكان هي أهم ملامح وجوده وعندما وجد شعب الماوري نفسه في جزيرة بعيدة و موحشة و المحيطات تحيط به لم يكن أمامه سوى أن يبدع أرضه و يخلقها من خياله الجامح ،فتقاطعت الحكايات و الأساطير التي مازالت تحيط بهذه الجزيرة و توارثها الأجيال عبر القرون لتصل إلينا ، و تحكي القصة عن الطفل ماوي ، أصغر إخوته وكان يكلب منهم يومياً أن يصطحبوه معهم في رحلة الصيد ولكنهم كانوا يرفضوا لأنه صغير السن ، و بسبب عنده الشديد فقام بتجهيز سنارته و الطعوم المختلفة و التمرن على الصيد حتى أصبح يافعاً و خرج مع إخوته في ذات يوم وكانوا يهزءون به لأنه لن ينجح فيما يفعله ، لكن مع إصراره شبكت صنارته في شئ ثقيل لم يقدر على حمله لكنه قام بسحب السنارة الى الخارج ليرى سمكة عملاقة كبيرة ظهرت أمامه ، وكانت الجزيرة الشمالية من نيوزيلاند .
أما علمياً فالمدينة نشأت نتيجة عدة ثورات بركانية على ملايين السنين ، و سميت بمدينة العشاق لأن القاصدون إليها أغلبهم من الشباب و المتزوجون حديثاً .
خاضت أوكلاند العديد من الحروب في مختلف العصور حتى الحرب العالمية الثانية ، ثم تعافت سريعا و تطورت تطور ملحوظ فأصبحت من أهم مدن العالم ليست سياحياً فقط بل و ثقافياً و إجتماعياً .
زيارة أوكلاند تسلب العقول بما وهبها الله من موارد مختلفة فهي تشبع فضول المغامر و المحب للطبيعة و الرحلات العائلية .
الموقع
تقع في الجزء الجنوبي من الجزيرة الشمالية في نيوزيلاند . 
تتميز أوكلاند بالعديد من الأماكن الطبيعية و المتاحف و المسارح ، لكن إختار لم موقع يلابوك  أهم ما يميز مدينة أوكلاند عن غيرها من المدن :

معلومات عن برج السماء اوكلاند


برج سكاي هو برج مراقبة واتصالات سلكية ولاسلكية يقع في فيكتوريا في أوكلاند ، بنيوزيلندا ، يبلغ ارتفاعه 328 متر (1،076 قدم) ، كما تم قياسه من مستوى سطح الأرض إلى أعلى الصاري ، مما جعله أطول هيكل قائم بذاته في نصف الكرة الجنوبي.
ونظرا لشكله وارتفاعه ، فقد أصبح هيكل مبدع في أفق أوكلاند ، البرج هو جزء من مجمع سكاي سيتي أوكلاند ، الذي بني في الأصل للترفيه ، البرج يجذب في المتوسط ​​من 1،450 زائر يوميا (أكثر من 500،000 سنويا).
الجزء العلوي من البرج يحتوي على مطعمين ومقهى بما في ذلك فقط المطعم الدوار الوحيد في نيوزيلندا ، ويقع عند ارتفاع 190 متر (620 قدم) من الأرض ، الأمر الذي يجعل 360 درجة في كل ساعة
المرصد الرئيسي ، له ثلاثة أبراج على ارتفاعات مختلفة ، يوفر كل وجهات النظر “360 درجة” من المدينة.
مستوى المراقبة الرئيسي عند 186 متر (610 قدم) ، 38 ملم زجاج سميك للأرضيات يعطي وجهة نظر مباشرة إلى الأرض.

0 تعليق على موضوع "أوكلاند .. مدينة الأشرعة"


الإبتساماتإخفاء